144069. وَجِيهَة1 144070. وَجِيْهِيَّة1 144071. وَح1 144072. وح1 144073. وَحَا2 144074. وحا1144075. وحاد1 144076. وَحَّاد1 144077. وَحَاسِن1 144078. وحاشية1 144079. وحاشية: ابن التمجيد1 144080. وحاشية: الآيديني1 144081. وحاشية: الأسفرايني1 144082. وحاشية: السروري1 144083. وحاشية: السيوطي1 144084. وحاشية: الشرواني1 144085. وحاشية: الصادقي الكيلاني...1 144086. وحاشية: القاضي: زكريا بن محمد الأنص...1 144087. وحاشية: القراماني1 144088. وحاشية: الكازروني1 144089. وحاشية: الكرماني1 144090. وحاشية: المولى: محمد بن عبد الوهاب،...1 144091. وحاشية: النخجواني1 144092. وحاشية: حمزة بن محمود القراماني...1 144093. وحاشية: سعدي أفندي1 144094. وحاشية: سنان الدين1 144095. وحاشية: صبغة الله1 144096. وُحاظَةُ1 144097. وُحَاظَةُ1 144098. وحامية1 144099. وَحَّان1 144100. وحب2 144101. وَحب1 144102. وحبس1 144103. وحت4 144104. وحتَّى1 144105. وَحَتَّى1 144106. وحج3 144107. وَحج1 144108. وحح3 144109. وَحَدَ1 144110. وحد19 144111. وَحِدُ الدين1 144112. وَحُّدُ الله1 144113. وَحَدَ 1 144114. وحداح1 144115. وَحْدَان1 144116. وِحْدَانًا1 144117. وَحْدَانِي1 144118. وَحِدة1 144119. وَحْدَة1 144120. وِحْدَة1 144121. وَحْدَةُ1 144122. وحدة الْوُجُود1 144123. وَحْدَنِيّ1 144124. وَحدِها1 144125. وَحْدَويّ1 144126. وَحَدِي1 144127. وَحْدِيّ1 144128. وَحَدِيَّة1 144129. وَحْدِيَّة1 144130. وَحَرَ1 144131. وحر12 144132. وَحَرَ 1 144133. وَحَسْب1 144134. وحش15 144135. وَحش2 144136. وَحِشَ1 144137. وَحْش1 144138. وَحَشَ 1 144139. وحشي السّير1 144140. وَحْشِيَّة1 144141. وحص6 144142. وحصه1 144143. وحض1 144144. وحظ1 144145. وحف16 144146. وَحَفَ1 144147. وَحَفَ 1 144148. وَحْفَاءُ1 144149. وَحل1 144150. وحل14 144151. وَحْل1 144152. وَحَلَ1 144153. وَحَلَ 1 144154. وَحْلَان1 144155. وحم14 144156. وَحَمَ1 144157. وَحَمَ 1 144158. وحمت1 144159. وحن6 144160. وَحِنُو1 144161. وحوح6 144162. وَحْوَحَ1 144163. وَحُود1 144164. وَحُّود1 144165. وُحُود1 144166. وَحُّودة1 144167. وَحُودَة1 144168. وحى8 Prev. 100
«
Previous

وحا

»
Next
[وحا] نه: فيه: "الوحا الوحا"، أي السرعة، ويمد ويقصر، توحيت: أسرعت، وينصب على الإغراء. ومنه: وإن كانت خيرًا "فتوحه"، أي أسرع إليه، والهاء للسكت. وفي ح الحارث القرآن هين "الوحي" أشد منه، أراد بالقرآن القراءة وبالوحي الكتابة والخط، من وحيت الكتاب، قال أبو موسى: كذا ذكره عبد الغافر وإنما المفهوم من كلام الحارث عند الأصحاب شيء تقوله الشيعة نه أوحى غليه صلى الله عليه وسلم شيء فخص به أهل البيت - والله أعلم، ويقع الوحي على الكتابة والإشارة والرسالة والإلهام والكلام الخفي، وحيت إليه اللام وأوحيت. غ: "و"أوحينا" إلى أم موسى" وحي إعلام لا إلهام، لقوله تعالى "أنا رادوه إليك". و""أوحيت" إلى الحوارين" أمرتهم، وأوحى لها: ألهمها. و""فأوحى" إليهم" أومى، وقيل: كتب بيده في الأرض. و""ليوحون" إلى أوليائهم" يلقون في قلوبهم.
باب وخ
Learn Quranic Arabic from scratch with our innovative book! (written by the creator of this website)
Available in both paperback and Kindle formats.