(مَقَتَ)
(هـ) فِيهِ «لَمْ يُصِبْنا عيبٌ مِنْ عُيُوبِ الجاهليةِ فِي نكاحِها ومَقْتِها» المَقْتُ فِي الْأَصْلِ: أشدُّ البُغْضِ. ونكاحُ المَقْتِ : أَنْ يَتَزَوَّجَ الرجلُ امرأةَ أَبِيهِ، إِذَا طَلَّقها أَوْ مَاتَ عَنْهَا ، وَكَانَ يُفْعَل فى الجاهلية. وحرّمه الإسلام. وَقَدْ تَكَرَّرَ ذِكْرُ «المَقْتِ» فِي الْحَدِيثِ.
(هـ) فِيهِ «لَمْ يُصِبْنا عيبٌ مِنْ عُيُوبِ الجاهليةِ فِي نكاحِها ومَقْتِها» المَقْتُ فِي الْأَصْلِ: أشدُّ البُغْضِ. ونكاحُ المَقْتِ : أَنْ يَتَزَوَّجَ الرجلُ امرأةَ أَبِيهِ، إِذَا طَلَّقها أَوْ مَاتَ عَنْهَا ، وَكَانَ يُفْعَل فى الجاهلية. وحرّمه الإسلام. وَقَدْ تَكَرَّرَ ذِكْرُ «المَقْتِ» فِي الْحَدِيثِ.