108211. عُرَيْم1 108212. عُرَيْمط1 108213. عِرِّينُ1 108214. عَرَيْنَة1 108215. عَرِينَة1 108216. عُرَيْنَةُ1108217. عُرَيْوس1 108218. عز8 108219. عِزّ1 108220. عزّ1 108221. عِزُّ1 108222. عَزَّ1 108223. عز الأنْصَار1 108224. عز الَحِكيم1 108225. عز الدّوْلَة1 108226. عِزّ الدِّين1 108227. عِزّ العُرَى1 108228. عِزّ العَرِيب1 108229. عِزّ العَزَب1 108230. عِزّ الكَفْرَاوِي1 108231. عِزّ الله1 108232. عِزّ الوالدين1 108233. عَزَّ 1 108234. عِزَّا2 108235. عَزَّا1 108236. عزا6 108237. عَزَا2 108238. عَزَاء2 108239. عَزَّاء1 108240. عَزَائِم1 108241. عَزَّاب1 108242. عُزَّاب1 108243. عُزّابْلِي1 108244. عُزَّابِيّ1 108245. عَزَّابِيّ1 108246. عِزّاتِي1 108247. عَزَّارة1 108248. عَزَازُ1 108249. عَزَّاز1 108250. عَزَاز1 108251. عَزَازَات1 108252. عَزَازَة1 108253. عَزَّازِيّ1 108254. عَزَازِيّ1 108255. عُزَّاف1 108256. عَزّاقة1 108257. عَزَّال1 108258. عَزَّام1 108259. عَزَّامِي1 108260. عَزَّان1 108261. عَزّانُ1 108262. عَزّانُ خَبْت1 108263. عَزّان ذَخِر1 108264. عزاهُ1 108265. عَزَاه1 108266. عَزاوبِي1 108267. عَزَاوِيّ1 108268. عِزّاوِيّ1 108269. عَزَّاوِيّ1 108270. عَزَايز1 108271. عَزَايزيّة1 108272. عزب19 108273. عَزَب1 108274. عَزُبَ1 108275. عَزَبَ 1 108276. عَزْباوِي1 108277. عَزَبَاوِي1 108278. عِزْبَة1 108279. عَزَبَة1 108280. عزبنجي1 108281. عزبه1 108282. عزبي1 108283. عِزَبِيّ1 108284. عُزْبِيّ1 108285. عَزْبِيّ1 108286. عَزَبِيّ1 108287. عَزَبِيَّة1 108288. عِزَبِيّة1 108289. عِزّة1 108290. عَزَّة1 108291. عَزَّت1 108292. عِزَّتْ1 108293. عِزّتِي1 108294. عَزَجَ1 108295. عزج4 108296. عزد6 108297. عَزَدَ1 108298. عزر20 108299. عَزَرَ1 108300. عزّر2 108301. عَزَرَ 1 108302. عَزْرَاء1 108303. عزراإيل1 108304. عزرائيل1 108305. عَزْرَة1 108306. عَزْرَةُ1 108307. عِزْرَت1 108308. عزرن2 108309. عزره1 108310. عزرور1 Prev. 100
«
Previous

عُرَيْنَةُ

»
Next
عُرَيْنَةُ:
بلفظ تصغير عرنة، قال أبو عمرو الشيباني:
الظّمخ واحدته ظمخة، وهو العرن واحدته عرنة:
شجرة على صورة الدّلب يقطع منه خشب القصّارين ويدبغ به أيضا، وعرينة: موضع ببلاد فزارة، وقيل: قرى بالمدينة، وعرينة: قبيلة من العرب، وقرأت بخط العبدري في فتوح الشام لأبي حذيفة ابن معاذ بن جبل قال في كلام له طويل: واجتمع رأي الملإ الأكابر منّا أن يأكلوا قرى عرينة ويعبدوا الله حتى يأتيهم اليقين، وقال في موضع آخر في بعثة أبي بكر عمرو بن العاص إلى الشام ممدّا لأبي عبيدة: وجعل عمرو بن العاص يستنفر من مرّ به من البوادي وقرى عربية، ضبط في الموضعين بفتح العين والراء والباء الموحدة وياء شديدة.
Learn Quranic Arabic from scratch with our innovative book! (written by the creator of this website)
Available in both paperback and Kindle formats.