بدائع الزهور، في وقائع الدهور
لمحمد بن إياس الأديب، المصري.
المتوفى: سنة 930.
وهو من تواريخ مصر.
في مجلدين.
أوله: (الحمد لله الذي فاوت بين العباد... الخ).
أورد فيه: فوائد سنية، تصلح لمجالس الجليس.
لخصه: من نحو سبعة وثلاثين كتابا.
وذكر: ما وقع في القرآن والحديث من فضائل مصر، وما اشتملت عليه من العجائب، ومن نزلها ودخلها من الأنبياء - عليهم السلام -، ومن ملكها إلى الجراكسة، ونشأ بها من الأعيان، على ترتيب الشهور والأعوام.
وانتهى فيه: إلى سنة ثمان وعشرين وتسعمائة.
بدائع الزهور، في وقائع الدهور
تاريخ أيضا.
للشيخ، جلال الدين: عبد الرحمن بن أبي بكر السيوطي.
المتوفى: سنة إحدى عشرة وتسعمائة.
أوله: (الحمد لله القديم الأول...).
ذكر فيه: أنه انتقاه من اثنين وثلاثين تاريخا.
فذكر نوادر الوقائع، من مبدأ الخلق إلى زمانه، قدم الأنبياء - عليهم السلام - ثم الخلفاء، ثم الملوك.
لكنه لم يكمله.
لمحمد بن إياس الأديب، المصري.
المتوفى: سنة 930.
وهو من تواريخ مصر.
في مجلدين.
أوله: (الحمد لله الذي فاوت بين العباد... الخ).
أورد فيه: فوائد سنية، تصلح لمجالس الجليس.
لخصه: من نحو سبعة وثلاثين كتابا.
وذكر: ما وقع في القرآن والحديث من فضائل مصر، وما اشتملت عليه من العجائب، ومن نزلها ودخلها من الأنبياء - عليهم السلام -، ومن ملكها إلى الجراكسة، ونشأ بها من الأعيان، على ترتيب الشهور والأعوام.
وانتهى فيه: إلى سنة ثمان وعشرين وتسعمائة.
بدائع الزهور، في وقائع الدهور
تاريخ أيضا.
للشيخ، جلال الدين: عبد الرحمن بن أبي بكر السيوطي.
المتوفى: سنة إحدى عشرة وتسعمائة.
أوله: (الحمد لله القديم الأول...).
ذكر فيه: أنه انتقاه من اثنين وثلاثين تاريخا.
فذكر نوادر الوقائع، من مبدأ الخلق إلى زمانه، قدم الأنبياء - عليهم السلام - ثم الخلفاء، ثم الملوك.
لكنه لم يكمله.