34298. الْعَكَرْكَرُ1 34299. العكرمة1 34300. العَكْزُ1 34301. العكس2 34302. العَكْسُ1 34303. العَكس134304. العكسُ1 34305. الْعَكْس2 34306. العَكْسُ المُسْتَوى...1 34307. العكس المستوي1 34308. الْعَكْس المستوي1 34309. العكف1 34310. العكك1 34311. العكل1 34312. العُكلِيّةُ1 34313. العكم1 34314. العُكَمِصُ1 34315. العُكَمِصُ 1 34316. العُكْمُوْزُ 1 34317. العكناء1 34318. العكنة1 34319. العُكْنَةُ1 34320. العَكَنْدَسُ1 34321. العكوب1 34322. العُكْوَةُ1 34323. العكوة1 34324. العكوف1 34325. العَكَوْكَعُ1 34326. العكي1 34327. العكيس1 34328. العَلُّ1 34329. العل1 34330. الْعلَا1 34331. العُلا1 34332. الْعَلَاء1 34333. العَلاءُ1 34334. العلائق1 34335. العَلاةُ1 34336. العَلاتَانِ1 34337. العلاثة1 34338. العِلاج1 34339. العلاج2 34340. العلاس1 34341. العِلاطُ1 34342. العلاط1 34343. العلاف1 34344. العلاق1 34345. العلاقة4 34346. العِلاقة1 34347. العلاقمة1 34348. العَلّاقِي1 34349. العلاك2 34350. العلالة1 34351. العلام1 34352. العَلامة1 34353. الْعَلامَة3 34354. العلامة1 34355. العلامي1 34356. العَلّانَةُ1 34357. العلانية1 34358. الْعَلَانِيَة1 34359. العلاوة1 34360. العِلاوة1 34361. العَلايَةُ1 34362. العلب1 34363. العَلْبُ1 34364. العلباء1 34365. العِلْباءُ1 34366. العلبة1 34367. العُلَبِطُ1 34368. العُلَبِطَةُ1 34369. العِلَّة2 34370. العلة1 34371. الْعلَّة2 34372. العِلَّةُ1 34373. العلّة1 34374. العِلَّةُ الأُولَى1 34375. العِلَّة التامِّة1 34376. العِلَّةُ التَّامَّةُ...2 34377. الْعلَّة التَّامَّة...1 34378. الْعلَّة الْحَقِيقِيَّة...1 34379. العِلَّة الصورية1 34380. العِلَّةُ الصُّورِيَّة...1 34381. الْعلَّة الصورية1 34382. العِلَّة الطردية1 34383. الْعلَّة الطردية1 34384. الْعلَّة العادية1 34385. العِلَّةُ الغَائِيةُ...1 34386. الْعلَّة الغائية1 34387. العِلَّةُ الفَاعِلِيَّةُ...1 34388. الْعلَّة الفاعلية1 34389. العلَّة المؤثّرة1 34390. الْعلَّة المؤثرة1 34391. العِلّةُ المَادِّيَّةُ...1 34392. العلّة المتعدّية1 34393. العلة المُعدّة1 34394. الْعلَّة النَّاقِصَة...1 34395. العِلَّةُ الناقِصَةُ...1 34396. العِلَّةُ غيرُ التامَّةِ...1 34397. العَلْثُ1 Prev. 100
«
Previous

العَكس

»
Next
العَكس: هو في اصطلاح الفقهاء: عبارةٌ عن تعليق نقيض الحكم المذكور بنقيض علة المذكور ردّاً إلى أصل آخر كقولهم: ما يلزم بالنذر يلزم بالشروع كالحج. وعكسه ما لم يلزم بالنذر لم يلزم بالشروع فيكون على هذا ضد الطرد قاله السيد.
Learn Quranic Arabic from scratch with our innovative book! (written by the creator of this website)
Available in both paperback and Kindle formats.