Ads by Muslim Ad Network

120253. قَعْشَان1 120254. قعشم1 120255. قَعَصَ1 120256. قَعَص1 120257. قَعْص1 120258. قعص13120259. قَعَصَ 1 120260. قعصت1 120261. قعصر3 120262. قعصه1 120263. قعض6 120264. قعض وقعظ1 120265. قَعَضَ 1 120266. قعضب5 120267. قعضبه1 120268. قعضم2 120269. قعط15 120270. قَعَطَ1 120271. قَعَطَ 1 120272. قعطب2 120273. قَعْطَبَه1 120274. قَعْطَبِيٌّ 1 120275. قَعْطَر1 120276. قعطر4 120277. قَعْطَرَهُ1 120278. قَعْطَرِي1 120279. قعطل3 120280. قَعْطَلَهُ1 120281. قَعْطَلَه 1 120282. قعطن1 120283. قَعْطِيّ1 120284. قعظ5 120285. قعع7 120286. قَعَفَ1 120287. قعف8 120288. قَعَفَ 1 120289. قَعْفَان1 120290. قعفز5 120291. قعفه1 120292. قَعْقاع1 120293. قعقب2 120294. قعقر1 120295. قعقش1 120296. قَعْقَعَ1 120297. قعقع7 120298. قَعْل1 120299. قعل6 120300. قَعَلَ 1 120301. قَعْلُول1 120302. قعم8 120303. قَعَمَ 1 120304. قعمث2 120305. قعمس2 120306. قعمص2 120307. قعمط3 120308. قَعَمْعَمٌ1 120309. قعمل2 120310. قُعْمُوص1 120311. قعن7 120312. قَعَنَ 1 120313. قَعْنَا1 120314. قعنب8 120315. قَعْنَبَ1 120316. قَعْنَبٌ 1 120317. قعنس2 120318. قعه1 120319. قعو10 120320. قَعَوَ 1 120321. قَعْوَار1 120322. قَعُود2 120323. قُعُود1 120324. قعوس1 120325. قعوش1 120326. قعول1 120327. قعون1 120328. قعى2 120329. قعي1 120330. قُعَيّ1 120331. قُعِيّ1 120332. قَعِي1 120333. قَعْيَان1 120334. قُعَيْب1 120335. قَعِيب1 120336. قُعَيْبِل1 120337. قَعِيد1 120338. قُعَيْدَان1 120339. قَعِير1 120340. قَعِيطي1 120341. قُعَيْفيّ1 120342. قَعِيفِي1 120343. قعيقعان1 120344. قُعَيْقِعَانُ1 120345. قَعْيَلَة1 120346. قُعَيْلَة1 120347. قَعِيم1 120348. قعيممن1 120349. قُعَيْنٌ1 120350. قف5 120351. قَفَّ 1 120352. قفء2 Prev. 100
«
Previous

قعص

»
Next
(قعص) - في حديث الزُّبير: "كان يَقْعَصُ الخَيْل بالرُّمْحِ " قَعصَه وأَقعَصَه: قَتَله ذَرِيعًا 
قعص
القَعْصُ: القَتْل، ضَرَبَه فأقْعَصه وقعَصَه جميعاً. وشاةٌ قَعُوْصٌ: تضرِبُ حالبَها وتمنعُ الدرَة، وقد قَعِصَتْ قعاصاً وقعصاً. والقُعَاصُ: داءٌ يأخُذ في الصدْر. ويُبْس في توائم الغَنم. وداء يأخُذ في الدًواب فيسيلُ من أنوفها شيء. وانقَعَصَ الشيء: انثنى.
صَعِقَ
ق ع ص

قعصه وأقعصه: قتله مكانه. قال امرؤ القيس يصف براثن الأسد:

موثّقةٌ حدب البراجم فوقها ... حرائب سمرٌ مرهفات قواعص

ومات فلان قعصاً. وأصاب الغنم والناس قعاصٌ: داء يقعصهم.
[قعص] يقال: ضربه فأقْعَصَهُ، أي قتله مكانه. والقَعْصُ: الموتُ الوَحِيُّ. يقال: مات فلانٌ قَعْصاً، إذا أصابته ضربةٌ أو رميةٌ فمات مكانه. وفي الحديث: " منْ قُتِلَ قَعْصاً فقد استوجب المآبَ ". والقُعاصُ: داءٌ يأخذ الغنم لا يُلْبِثُها أن تموت. وفي الحديث: " وموتانٌ يكون في الناس كقُعاصِ الغنمِ ". وقد قعصت فهى مقعوصة.

قعص


قَعَصَ(n. ac. قَعْص)
a. Killed on the spot, struck dead.

أَقْعَصَa. see I
إِنْقَعَصَa. Died.
b. Was bent.

قَعْصa. Sudden, violent death.

قَعَصa. see 1
مِقْعَصa. see 45
قُعَاْصa. A certain mortal disease ( in sheep ).

قَعَّاْصa. see 45
قَعْصَآءُa. Mortal (stroke).
مِقْعَاْصa. That kills quickly (lion).
إِقْعَنْصَرَ
a. Shrank; crouched.

مَاتَ قَعْصًا
a. He died on the spot, instantaneously.
[قعص] فيه: من قتل «قعصًا» فقد استوجب الماب، القعص أن يضرب الإنسان فيموت مكانه، قصعته وأقعصته - إذا قتلته قتلًا سريعًا، وأراد بوجوب الماب حسن المرجع بعد الموت. ومنه ح الزبير: كان «يقعص» الخيل بالمرح قعصًا يوم الجمل، وح: «أقعص» ابنا عفراء أبا جهل. وفي ح أشراط الساعة: موتان «كقعاص» الغنم، هو بالضم داء يأخذ الغنم لا يلبثها أن تموت.
ق ع ص: مَاتَ فُلَانٌ (قَعْصًا) إِذَا أَصَابَتْهُ ضَرْبَةٌ أَوْ رَمْيَةٌ فَمَاتَ مَكَانَهُ. وَفِي الْحَدِيثِ: «مَنْ قُتِلَ قَعْصًا فَقَدِ اسْتَوْجَبَ الْمَآبَ» . وَ (الْقُعَاصُ) بِالضَّمِّ دَاءٌ يَأْخُذُ الْغَنَمَ لَا يُلْبِثُهَا أَنْ تَمُوتَ. وَفِي الْحَدِيثِ: «وَمُوتَانٌ يَكُونُ فِي النَّاسِ كَقُعَاصِ الْغَنَمِ» . 
قعصا فقد اسْتوْجبَ المآب.

قعص أَوب قَالَ أَبُو عُبَيْد: أما قَوْله: حتف أَنفه فَإِنَّهُ أَن يَمُوت موتا على فرَاشه من غير قتل وَلَا غرق وَلَا سَبُع وَلَا غَيره وَقَالَ: كَانَ يَقُول فِي السّمك: مَا مَاتَ حتف أَنفه فَلَا تَأْكُله يَعْنِي الَّذِي يَمُوت مِنْهُ فِي المَاء كَأَنَّهُ كره الطافي [قَالَ -] وَقد رَوَاهُ بعض أَصْحَابنَا عَن ابْن عُيَيْنَة: مَا مَاتَ حتفا فِيهِ يَعْنِي فِي المَاء وَلَا أرَاهُ حفظ هَذَا عَن ابْن عُيَيْنَة وَكَلَام الْعَرَب هُوَ الأول. والقعص أَن يضْرب الرجل بِالسِّلَاحِ أَو بِغَيْرِهِ فيموتَ فِي مَكَانَهُ قبل أَن يريم فَذَلِك القعص يُقَال: أقعصته إقعاصا وَكَذَلِكَ الصَّيْد وكل شَيْء. وَأما المآب فالمرجع قَالَ الله [تبَارك و -] تَعَالَى {وإِنَّ لَهَّ عِنْدَنَا لَزُلَفي وَحُسْنَ مَآبٍ} . وَقَالَ أَبُو عبيد: فِي حَدِيث النَّبِي عَلَيْهِ السَّلَام: إِذا سافرتم فِي الخصب فأعطوا ال
(ق ع ص)

القَعْص والقَعَص: الْقَتْل الْمُعَجل.

والإقعاص: أَن تضرب الشَّيْء أَو ترميه، فَيَمُوت مَكَانَهُ. وأقعصَ الرجل: أجهز عَلَيْهِ، وَالِاسْم مِنْهُمَا القِصْعة، عَن ابْن الْأَعرَابِي.

وَأنْشد لِابْنِ زنيم:

هَذَا ابنُ فَاطِمَة الَّذِي أفناكُمُ ... ذَبْحا ومِيتةَ قِعْصَةٍ لم يَذْبَحِ

وقَعَصَه بالرُّمح وأقْعَصَه: طعنه طَعنا وَحيا، وَقيل: حفزه. وشَاة قَعُوص: تضرب حالبها، وتمنع الدرة، قَالَ:

قَعُوصُ شَوِىٍّ دَرُّها غيرُ مُنْزَلِ

وَقد قَعِصت قَعَصاً.

والقُعاص: دَاء يَأْخُذ فِي الصَّدْر، كَأَنَّهُ يكسر الْعُنُق. والقُعاص: دَاء يَأْخُذ الدَّوَابّ، فيسيل من انوفها شَيْء، وَقد قُعِصَت.

والقَعْص: المفكك من الْبيُوت، عَن كرَاع.
قعص هدن غيى قَالَ أَبُو عُبَيْد: أما قَوْله: موتان تكون فِي النَّاس فَإِن الموتان هُوَ الْمَوْت يُقَال: وَقع فِي المَال موتان إِذا وَقع الْمَوْت فِي الْمَاشِيَة قَالَهَا الْكسَائي وَقَالَ الْفراء: وَأما الموتان من الأَرْض فانه الَّذِي لم يحيي بعد وَمِنْه الحَدِيث بموتان الأَرْض لله وَلِرَسُولِهِ فَمن أحيى مِنْهَا شَيْئا فَهُوَ لَهُ. وَأما القُعاص فَإِنَّهُ دَاء يَأْخُذ الْغنم لَا يُلبثها أَن تَمُوت وَمِنْه أُخِذ الإقعاص فِي الْقَتْل يُقَال: رميت الصَّيْد فأقعصته إِذا مَاتَ مَكَانَهُ. وَأما الْهُدْنَة فالسكون وَالصُّلْح. و [أما -] قَوْله: فِي ثَمَانِينَ غابة من قَالَهَا بِالْبَاء فَإِنَّهُ يُرِيد الأجمة شبه كَثْرَة الرماح بهَا وَمن قَالَ: غَايَة فَإِنَّهُ يُرِيد الرَّايَة قَالَ لبيد وَذكر لَيْلَة سمرها: [الْكَامِل]

قد بت سامرها وَغَايَة تاجرٍ ... وافيت إِذْ رُفعت وَعز مُدامهَا

وَقَوله: غَايَة تَاجر يُقَال: إِن صَاحب الْخمر كَانَت لَهُ راية يرفعها ليُعرف أَنه بَائِع خمر / وَيُقَال: بل أَرَادَ بقوله: غَايَة تَاجر أَنَّهَا غَايَة مَتَاعه فِي 50 / ب الْجَوْدَة. وَبَعْضهمْ يروي فِي الحَدِيث: فِي ثَمَانِينَ غياية وَلَيْسَ هَذَا بِمَحْفُوظ وَلَا مَوضِع للغياية هَهُنَا. 

قعص

1 قَعَصَهُ: see 4, throughout.

A2: قُعِصَتِ الغَنَمُ The sheep, or goats, were seized, or affected, with the disease called قُعَاص, q. v. (S, K.) 4 اقعصهُ He slew him on the spot; (S, A, K;) as also ↓ قَعَصَهُ, (A, K,) aor. ـَ (K,) inf. n. قَعْصٌ: (TK:) or both signify he slew him quickly: or the former signifies he struck, or shot at, it, (a thing, or an object of the chase,) and it died on the spot, before it was [struck or] shot: and he hastened and completed, or made sure or certain, his (a man's) slaughter: and ↓ قِعْصَةٌ is a subst. derived from it [app. signifying the act]. (L, TA.) Yousay also, اقعصهُ بِالرُّمْحِ, and ↓ قَعَصَهُ, He thrust him, or pierced him, with the spear, quickly: or from behind. (TA.) 7 انقعص He died. (K.) قَعْصٌ A quick death: (S, A, K:) and a quick slaughter; as also ↓ قَعَصٌ. (TA.) You say, مَاتَ قَعْصًا He (a man, S, A) died on the spot, from a blow or a shot. (S, A, K.) And it is said in a trad., مَنْ خَرَجَ مُجَاهِدًا فِى سَبِيلِ اللّٰهِ فَقُتِلَ قَعْصًا فَقَدِ اسْتَوْجَبَ المَآبَ [Whoso goeth forth as a warrior in the cause of God, and is slain quickly, or suddenly, has a just claim to the permanent abode of happiness in the other world]: (S, * TA:) alluding to the مآب mentioned in the Kur xxxviii. 24 and 39. (Az, TA.) قَعَصٌ: see قَعْصٌ.

قِعْصَةٌ: see 4.

طَعْنَةٌ قَعْصَآءُ A thrust, or wound, with a spear or the like, that kills quickly. (TA.) قُعَاصٌ A certain disease which attacks sheep or goats, (S, A, K,) in consequence of which something flows from their noses, (TA,) killing them immediately, (S, A, K,) on the spot: (A:) and which kills men on the spot: (A:) and a certain disease in the breast, or chest, which is as though it broke the neck. (Lth, K.) It is said in a trad., وَمُوتَانٌ يَكُونُ فِى النَّاسِ كَقُعَاصِ الغَنَمِ [and a mortality which shall be among men, like the قعاص of sheep or goats]. (S.) قَعَّاصٌ: see what next follows.

مِقْعَصٌ: see what next follows.

مِقْعَاصٌ A lion that kills quickly; as also ↓ مِقْعَصٌ and ↓ قَعَّاصٌ. (K.) b2: See also what next follows.

غَنَمٌ مَقْعُوصَةٌ Sheep, or goats, seized, or affected, with the disease called قُعَاص: (S, K:) accord. to IAar, ↓ شَاةٌ مِقْعَاصٌ signifies a sheep, or goat, having the mortal disease so called. (TA.)

قعص: القَعْصُ والقَعَصُ: القَتْل المُعَجَّل، والقَعْصُ: المَوْت

الوَحِيّ. يقال: مات فلان قَعْصاً إِذا أَصابته ضَرْبَةٌ أَو رَمْيَةٌ فمات

مكانَه. والإِقْعاصُ: أَن تضربَ الشيء أَو ترْميَه فيموت مكانَه. وضرَبَه

فأَقْعَصَه أَي قتَله مكانه. وفي الحديث: مَنْ خَرَجَ مجاهِداً في سبيل

اللّه فقُتل قَعْصاً فقد استوجب المَآبَ؛ قال الأَزهري: عَنى بذلك قوله عز

وجل: وإِن له عندنا لَزُلْفَى وحُسْنَ مآب، فاختصر الكلام، وقال ابن

الأَثير: أَرادَ بوُجُوب المآب حُسْنَ المَرْجع بعد الموت. يقال: قَعَصْته

وأَقْعَصْته إِذا قَتَلْتَه قَتْلاً سريعاً. أَبو عبيد: القَعْصُ أَن

يُضْرَب الرجلُ بالسلاح أَو بغيره فيموتَ مكانَه قبل أَن يَرِيمَه؛ ومنه حديث

الزبير: كان يَقعَصُ الخيل بالرُّمْح قَعْصاً يوم الجمَل؛ قال: ومنه حديث

ابن سبرين: أَقْعَصَ ابْنا عَفْراءَ أَبا جهل. وقد أَقْعَصَه الضاربُ

إِقْعاصاً، وكذلك الصيد، وأَقْعَصَ الرجلَ: أَجْهَزَ عليه، والاسم منها

القِعْصة؛ عن ابن الأَعرابي؛ وأَنشد لابن زُنَيم:

هذا ابنُ فاطِمةَ الذي أَفْناكُمُ

ذَبْحاً، ومِيتَةَ قِعْصَةٍ لم تُذْبَح

وأَقْعَصَه بالرُّمْح وقَعَصَه: طعَنَه طَعْناً وَحِيّاً، وقيل:

حَفَزَه.وشاة قَعُوصٌ: تضرِب حالِبَها وتمنع الدِّرّةَ؛ قال:

قَعُوصُ شَوِيٍّ دَرُّها غيرُ مُنْزَلِ

وما كانت قَعُوصاً، ولقد قَعِصَتْ وقُعِصَتْ قَعْصاً.

والقُعَاصُ: داءٌ يأْخذ في الصَّدْر كأَنه يَكْسِر العُنُق. والقُعَاصُ:

داءٌ يأْخذ الدوابّ فيَسِيل من أُنوفِها شيءٌ، وقد قُعِصَت. والقُعَاصُ:

داء يأْخذ الغنم لا يُلْبِثُها أَن تموتَ. وفي الحديث في أَشراط الساعة:

ومُوتانٌ يكون في الناس كقُعَاصِِ الغَنَمِ، وقد قُعِصَت، فهي

مَقْعُوصَةٌ. قال: ومنه أُخِذَ الإِقعاصُ في الصيد فيرمى فيه فيموت مكانه. ابن

الأَعرابي: المِقْعاصُ الشاة التي بها القُعَاصُ، وهو داء قاتلٌ.

وانْقَعَصَ وانْقَعَفَ وانْغَرَفَ إِذا ماتَ. وأَخَذْتُ منه المالَ

قَعْصاً وقَعَصْته إِياه إِذا اغْتَرَرْتَه. وفي النوادر: أَخذته مُعاقَصةً

ومُقاعَصةً أَي مُعازّةً. والقَعْصُ: المُفَكّكُ من البيوت؛ عن كراع.

قعص
القَعْصُ: المَوْتُ الوَحِيُّ، والقَتْلُ المُعَجَّلُ، ويُحَرَّكُ، وَمِنْه قَوْل حُمَيْد بنِ ثَوْرٍ الهِلاليّ، رَضِيَ اللهُ تَعَالَى عَنهُ:
(لِيَطْعَنَ السائقَ المُغْرَى وتَالِيَهُ ... إِذا تَقَرَّب مِنْهُ طَعْنَةً قَعَصَا)
يُقَال: مَاتَ فُلانٌ قَعْصاً، أَي أَصابَتْهُ ضَرْبَةٌ أَو رَمْيَةٌ فَمَاتَ مَكَانَه، وَمِنْه الحَدِيثُ: مَنْ خَرَج مُجَاهِداً فِي سَبِيلِ اللهِ فقُتِلَ قَعْصاً فقد اسْتَوْجَب المَآبَ. قَالَ الأَزْهَرِيّ: عَنَى بذلِكَ قَوْلَهُ عَزَّ وجَلَّ: وإِنَّ لَهُ عِندَنَا لَزُلْفَى وحُسْنَ مَآبٍ فاخْتَصَرَ الكَلام. وَقَالَ ابنُ الأَثير: أَرادَ بوُجُوبِ المآبِ حُسْنَ المَرْجِعِ بَعْدَ المَوْتِ. القُعَاصُ كغُرَابٍ: دَاءٌ فِي الغَنَمِ، يَأْخُذُها فيَسِيلُ مِنْ أُنُوفِهَا شَيْءٌ لَا يُلْبِثُها أَنْ تَمُوتَ، ومِنْهُ حَدِيثُ عَوْفِ بنِ مالكِ الأَشْجَعِيّ، رَضِيَ للهُ تَعَالَى عَنْهُ، عَنِ النَّبِيّ صَلَّى اللهُ عَلَيْه وسَلَّم أَنَّه قَالَ: اعْدُدْ سِتّاً بَيْنَ يَدَيِ السَّاعَة: مَوْتِي، ثمّ فَتْحُ بَيْتِ المَقْدِس، ثُمَّ مُوتَانٌ يأْخُذُ فِيكُن كقُعَاصِ الغَنَمِ، ثمّ استِفَاضَةُ المَالِ حَتَّى يُعْطَى الرّجلُ مِنْهُ دينَاراً فيَظَلُّ سَاخطاً، ثمَّ فتْنَةٌ لَا يَبْقَى بَيْتٌ من بُيوتِ العَرَب إِلاّ دَخَلَتْه، ثمَّ هُدْنةٌ تكونُ بَيْنَكُمْ وبَيْنَ بَنِي الأَصْفَرِ فَيَغْدِرُون فَيَأْتُونَكُم تَحْت ثَمَانِينَ غَايَةً تَحْت كُلّ غايَةِ، اثْنَا عَشَرَ أَلْفاً. القُعَاصُ أَيضاً: دَاءٌ يَأْخُذُ فِي الصَّدْرِ، كأَنَّهُ يَكْسِرُ العُنُقَ، وَهَذَا قولُ اللَّيْثِ، وَقد قُعِصَت الغَنَمُ، بالضَّمّ، فَهِيَ مَقْعُوصَةٌ. والمِقْعَاصُ، والمِقْعَصُ، والقَعَّاصُ، كمِحْرَابٍ، ومِنْبَرٍ، وشَدَّادٍ: الأَسَدُ الَّذِي يَقْتُلُ سَرِيعاً. قَالَ اللَّيْثُ: شاةٌ) قَعُوصٌ كصَبُورٍ: تَضْرِبُ حالبَها وتَمْنَعُ الدِّرَّةَ، قَالَ: قَعُوصُ شَوِيٍّ دَرُّها غَيْرُ مَنْزَلِ يُقَال: قَعَصَتْ كفَرِح، وَمَا كَانَت كَذلكَ، أَي قَعُوصاً، فصَارَت. وقَعَصَهُ قَعْصاً، كَمَنَعَهُ: قَتَلَهُ مَكَانَهُ، كأَقْعَصَهُ. ويُقَال: سَرِيعاً، وَقيل: الإِقْعاصُ: أَنْ تَضْرِبَ الشَّيْءَ أَو تَرْمِيَهُ فيَمُوتَ مَكَانَه وضَرَبَهُ فَأَقْعَصَهُ: قَتَلَهُ مَكَانَهُ. وقَال أَبو عُبَيْدٍ: القَعْصُ: أَنْ تَضْربَ الرَّجُلَ بالسِّلاح أَو بِغَيْرِه فيَمُوتَ مَكَانَه قَبْلَ أَنْ تَرِيمَهُ، وَقد أَقْعَصَهُ الضَّارِبُ إِقْعَاصاً، وكَذلِكَ الصَّيْد. وانْقَعَصَ الرَّجُلُ: مَاتَ وكَذلكَ انْقَعَفَ وانْغَرَفَ. انْقَعَصَ الشَّيْءُ: انْثَنَى. وممّا يُسْتَدْرَك عَلَيْه: أَقْعَصَ الرَّجُلَ: أَجْهَزَ عَلَيْهِ، والاسْم مِنْهَا القْعْصَةُ، بالكَسْرِ، عَن ابْن الأَعْرَابِيّ. وأَنْشَدَ لابْنِ زُنَيْمٍ:
(هذَا ابنُ فَاطمَةَ الَّذِي أَفْناكُمُ ... ذَبْحاً وميتَةَ قعْصَة لم تُذْبَحِ)
وَمِنْه الحَدِيث: أَقْعَصَ ابْنَا عَفْرَاءَ أَبَا جَهْل، وذَفَّفَ عَلَيْه ابْن ُ مَسْعُود رَضِيَ الله تَعَالَى عَنْه.
وأَقْعَصَهُ بالرُّمْحِ وقَعَصَهُ: طعنَهُ طَعْناً وَحِيّاً، وقِيلَ: حَفَزَهُ. وَقَالَ ابنُ الأَعْرَابِيّ: الْمِقْعَاص: الشَّاةُ الَّتي بِهَا القُعَاصُ، وَهُوَ دَاءٌ قاتِلٌ. وأَخَذْتُ مِنْهُ المالَ قَعْصاً، أَي عَلَبَةً، وقَعَصْتُه إِيَّاه، إِذا اعْتَزَزْتَه. وَفِي النّوادِرِ: أَخَذْتُه مُعَاقَصَةً ومُقَاعَصَةً أَي مُعَازَّةً. والقَعْصُ: المُفَكَّك من البُيُوتِ، عَن كُرَاع. قُلْتُ: وسَيَأْتِي فِي الضَّاد عَن الأَصْمَعِيّ، عَرِيشٌ قَعْضٌ، أَي مُنْفَكٌ. والأَقْاعِص: مَوْضِعٌ فِي شِعْر عَدِيِّ بْنِ الرِّقاع:
(هَلْ عِنْدَ مَنْزِلَةٍ قد أَقْفَرَت خَبَرُ ... مَجْهُولَة غَيَّرَتْهَا بَعْدَكَ الغِيرُ)

(بَيْنَ الأَقاعِصِ والسَّكْرانِ قَدْ دَرَسَتْ ... مِنْهَا المَعَارِفُ طُرّاً مَا بِهَا أَثَرُ)